منتدى الحلم المستحيل

مــنـتــدى ثـقـافـى وأجـتـمـاعى
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حريق النصر للبترول ضربه اخرى لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المجرى
عضو
avatar

المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 02/03/2012

مُساهمةموضوع: حريق النصر للبترول ضربه اخرى لمصر   الإثنين أبريل 16, 2012 4:34 pm


أكد عدد كبير من عمال شركة النصر للبترول بالسويس أن لديهم «يقينا كاملا» بأن حادث انفجار الخزانات البترولية بالشركة ليس مصادفة أو بسبب إهمال، إنما هو «مدبر بشكل كامل»، واتهموا المسئولين بأنهم لا يعلنون الحقائق، وإن كانوا يعترفون بها فيما بينهم. وقال العمال إن مسئولى الشركة خرجوا بعد لحظات من اندلاع الحريق يقللون من حجم الكارثة، ويؤكدون أن الحادث لا يحمل شبهة جناية، دون انتظار لنتائج التحقيقات، مستدلين على ذلك بأنهم لا يتحدثون بالحقيقة.

وتشكلت لجنتان لتقصى الحقائق حول الحريق وأسبابه، أولاهما قررتها النيابة العامة، حسبما قال مدير أمن السويس، عادل رفعت، وتتشكل من أساتذة كلية هندسة البترول، والثانية من وزير البترول، وأعلن عنها المحافظ، محمد عبد المنعم هاشم.

وقال مدير الأمن، إنه تم إطفاء 4 خزانات بترولية، ولم يبق سوى اثنان، تشارك 40 سيارة إطفاء فى إخمادها.

وقال مصدر أمنى إن ضابطا وجنديان أصيبوا أثناء تصديهم للصوص حاولوا استغلال الحريق فى أعمال سرقة ونهب بشركة النصر للبترول.



«الشروق» تواجدت مع العاملين بالشركة أثناء الحريق، وطالب عدد كبير منهم بالتحقيق فى الأسماء التى تم تعيينها حديثا بشركات البترول بمحافظة السويس والتى تم توزيعها على الشركات عن طريق لجأن التوظيف، وشملت هذه التعيينات بعض المشبوهين المعروف عنهم الانحراف، حسب قولهم.

ودلل شهود عيان من شركة النصر للبترول على تصورهم بأن الحديث مدبر بظهور بلطجية ومسجلين خطر وحاولوا اقتحام الشركة ونهبها فى نفس توقيت بدء الحريق، وفى الوقت نفسه تجولت سيارات فى المساكن الملاصقة للشركة تطالب المواطنين بإخلائها. وشهدت محافظة السويس 4 حرائق فى نفس توقيت حريق النصر للبترول، أحدها بمنطقة العبور والثانى بجوار مسجد حمزة بن عبدالمطلب والثالث بمنطقة الصباح السكنية على مسافة 2 كيلومتر من الشركة.

واتهم عدد كبير من المواطنين المسئولين عن مباشرة التحقيقات بالتقصير، وقالوا إن السويس شهدت حريقين خلال الشهر الماضى دون أن يظهر الفاعل فيهما، كان الأول فى شركة السويس للتصنيع، ثم انفجار الترسانة البحرية.

وحصلت «الشروق» على مستندات ووثائق لمراحل التطوير بشركة النصر للبترول خلال السنوات الماضية، تؤكدا أنه من المستحيل أن يحدث أى نوع من الخطأ البشرى داخل الشركة، وهو ما يؤكد وجهه نظر العمال بتدخل خارجى وراء الانفجار.

ومنعت إدارة ميناء الزيتيات إرساء السفينة «مرمر جاز» المحملة بـ8600 طن بوتاجاز سائل، قادمة من ميناء ينبع السعودى، بسبب الحريق، وقال رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، محمد عبد القادر جاب الله، أنه توجد تعليمات واضحة لإدارة ميناء الزيتيات بعدم استقبال سفن برصيف الميناء إلا بعد انتهاء حريق شركة النصر للبترول، والملاصقة للميناء.

وأشار جاب الله إلى أن العمل متوقف فقط فى ميناء الزيتيات، أما موانى الأدبية والسخنة وبورتوفيق فيسير العمل بها بشكل طبيعى وتستقبل جميع السفن بمختلف حمولاتها.

وقال الخبير البترولى، سعيد أبو الحمد، إن حريق النصر سيؤثر على سوق السولار والبنزين فى البلاد، موضحا أن الحريق تسبب فى منع تدفق آلاف الأطنان من البوتاجاز السائل لميناء الزيتيات، كما أن الشركة مسئولة عن إنتاج آلاف الأطنان يوميا من السولار والبنزين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حريق النصر للبترول ضربه اخرى لمصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحلم المستحيل :: الفئة الأولى :: الاخبار :: أقرأ أخبار العرب فى كل مكان-
انتقل الى: