منتدى الحلم المستحيل

مــنـتــدى ثـقـافـى وأجـتـمـاعى
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ننشر اسماء شهداء ومصابين احداث رفح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 343
تاريخ التسجيل : 23/02/2012

مُساهمةموضوع: ننشر اسماء شهداء ومصابين احداث رفح    الثلاثاء أغسطس 07, 2012 9:56 pm



سقط 16 شهيداً من رجال الجيش المصرى وهم مرابطون على حدود مصر الشرقية فى كمين نصب وقت الإفطار من عناصر إرهابية اعتادت القتل والإجرام منذ عقود طويلة، ودفعت القوات المسلحة من دماء أبنائها ثمن التخبط والمراهقة والإدارة السياسية الفاشلة للإخوان وغيرهم، ومارس البعض إهانة مشينة بحق أفرادها، ونسى أو تناسى أن بفضل رجالها نجت مصر من السيناريو العراقى والليبى والسورى، ومازال البعض غير راغب فى أن تنجز مصر عملية تحول ديمقراطى دون أن تنهار دولتها ويتخلخل جيشها لندفع جميعا ثمنا لا يرغب غالبية الشعب المصرى فى دفعه.

المؤكد أن ما جرى فى سيناء يأتى فى وقت دفع فيه الجيش المصرى ثمن غياب التوافق والدعم السياسى لشرعية تحركه من أجل مواجهة الإرهاب والإرهابيين، بعد أن طالت المزايدات ونظريات المؤامرة كل شىء، بما فيها كرامتنا المصرية وشرف المؤسسة العسكرية الشامخة.

إن مصر ليست بحاجة إلى بيانات شجب وإدانة من مؤسسة الرئاسة كما تفعل الدول الصديقة، إنما إلى خطة عمل واضحة المعالم لتحرك الجيش المصرى فى سيناء للقضاء على بؤر الإرهاب مدعومة من كل الشعب المصرى، وفتح ملف سيناء الاجتماعى بصورة تضع أهلها على سلم أولويات التنمية فى مصر.

نعم الجيش يحتاج إلى غطاء سياسى ودعم معنوى هائل حتى يستعيد قدرته على الحركة والفعل دون أن يكون فى موضع الاتهام، ودون أن تضع الصراعات والمزايدات السياسية تحركه فى مواجهة الإرهاب كأنه ضد فلسطين وضد حماس وضد الإسلاميين، فيقف فى النهاية مغلول الأيدى غير قادر على الحركة والفعل.

نعم هناك إرهابيون فلسطينيون، وهناك أيضا إرهابيون مصريون، وهؤلاء لا علاقة لهم بحماس ولا الإخوان المسلمين، فمهما اختلفنا معهما يجب ألا يلصق البعض، بصورة مباشرة أو غير مباشرة، تهمة الإرهاب أو التواطؤ معه بأى منهما.

إن غياب التوافق السياسى بين القوى السياسية والذى أخذ الجيش «كملطشة» لصراعات النخب السياسية، وتفنن البعض وهو جالس فى غرفه المكيفة، أو صارخا فى وقفة احتجاجية، أو متحدثا فى الفضائيات عن إهانة الجيش الذى حماه وحمى عرضه ولا يعرف الثمن الذى دفعته الشعوب الأخرى حين انقسمت أو تفككت جيوشها.

على مصر أن تفخر بجيشها الوطنى وتدعمه بلا حدود وألا تنسى أن هذا الجيش أثبت من الناحية المهنية انضباطاً لافتاً لم تعرفه كل جيوش الثورات العربية ما عدا تونس التى لم يكن لجيشها أى دور فى العملية السياسية، فقد حافظ على تماسكه وانضباطه منذ الثورة وحتى الآن، فلم نر فرقة ثورية تواجه أخرى «مباركية»، إنما مؤسسة منضبطة تقف على قلب رجل واحد مثل كل الجيوش المحترمة فى العالم، وتجاوزت مخاطر كثيرة كان يمكن فى أى لحظة أن تؤدى إلى انقسام الجيش ويسقط مئات الآلاف من الضحايا وتضيع مصر.

نعم أفضل أن يكون جيش بلدى مهنياً ومنضبطاً عن أن يكون سياسياً ومنفلتاً، وهذا هو الفارق بين الدول الديمقراطية المتقدمة التى احترمت نفسها وشعوبها، وبين تلك المتخلفة التى بنت الجيوش العائلية والثورية حتى أوصلت بعضها إلى ما يشبه العصابات المسلحة.

رحم الله شهداء الوطن فى رفح وتحية إعزاز واعتذار لكل ضابط وجندى سهر على أمن كل مواطن مصرى، وقوبل بنكران جميل أو عمى أيديولوجى، وأن دعم هذا الجيش ليلعب دوره فى حماية أمن هذا البلد بعيدا عن السياسة هو فرض عين وواجب على كل مواطن مصرى.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://211157.forumegypt.net
المجرى
عضو
avatar

المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 02/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: ننشر اسماء شهداء ومصابين احداث رفح    الخميس أغسطس 09, 2012 5:14 pm

انا لله وانا اليه راجعون

جنود ومصر وابطالها نحتسبهم عند الله من الشهداء

وكلنا ثقة فى الله ومن بعده رجال مصر الاوفياء السيد الرئيس والقاده

ان لا يضيع دم ابناء مصر هدراااا

اللهم من اراد بمصـــــــــر سوءا فجعل تدبيرة تدميرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 343
تاريخ التسجيل : 23/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: ننشر اسماء شهداء ومصابين احداث رفح    السبت أغسطس 11, 2012 5:46 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://211157.forumegypt.net
 
ننشر اسماء شهداء ومصابين احداث رفح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحلم المستحيل :: الفئة الأولى :: الاخبار :: أقرأ أخبار العرب فى كل مكان-
انتقل الى: