منتدى الحلم المستحيل

مــنـتــدى ثـقـافـى وأجـتـمـاعى
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية تغذية الشعر الجاف ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 343
تاريخ التسجيل : 23/02/2012

مُساهمةموضوع: كيفية تغذية الشعر الجاف ؟   الإثنين مارس 05, 2012 8:39 am



كيفية تغذية الشعر الجاف ؟

يفتقد الشعر الجاف إلى المادة الدهنية الواقية، وفي حال عدم استعمال مستحضرات العناية اللازمة بشكل دوري ومنتظم، يصبح الشعر الجاف أشعث وباهتاً ومتقصفاً، ويحتاج الشعر الجاف إلى ملطف مغذٍ بعد كل استحمام، إضافة إلى زيوت مغذية خفيفة وأقنعة كريمات غنية.

والهدف تمليس قشور الشعر لإعادة الليونة واللمعان إلى الشعر، ينصح دائما باستعمال قناع مرطب ومغذٍ مرة كل أسبوع، على مدى شهرين تقريباً، بحيث يتم بسط القناع على الشعر النظيف الرطب قليلاً ويترك طوال الليل ليتم شطفه في صباح اليوم التالي.

عليك بسط القناع على شعرك بدقة وعناية، أي على كل خصلة على حدة، لتغذية ألياف الشعر من دون إثقالها، ولتعزيز فاعلية القناع المغذي، يمكنك تسخين منشفة رطبة لمدة 20 ثانية في المايكروايف ولف هذه المنشفة حول أطراف الشعر المغلفة بالقناع المغذي.

ويجب أن نعلم، أن الشعر المصبوغ والمعالج كيميائياً يصبح ضعيفاً وهشاً جداً، ويزداد الأمر سوءاً كلما ازداد عدد الصبغات والمعالجات، يقع الخلل في توازن الشعر ويصبح الشعر جافاً جداً وضعيفاً كثيراً مما يدفع اللون إلى التأكسد والخبو.

في هذه الحالة، لا بد من العثور على التركيبات الذكية التي تسدّ النقص الحاصل في الشعر من دون إثقال بقية الخصل، عليك البحث إذاً عن برنامج العناية المخصص للشعر الضعيف، والذي يتألف عموماً من ملطف لاستعماله بعد الاستحمام، وقناعين أو ثلاثة أقنعة أسبوعياً، ورذاذ واقٍ يستخدم يومياً على الشعر المصبوغ.



عدل سابقا من قبل Admin في السبت أكتوبر 20, 2012 2:53 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://211157.forumegypt.net
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 343
تاريخ التسجيل : 23/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: كيفية تغذية الشعر الجاف ؟   الإثنين مارس 05, 2012 8:44 am



لمعان الشعر دليل على صحته وجماله ولأن تاج المرأة هو شعرها فاحرص على أن تهتمي بهذا التاج ليكون لمرآة لجمالك، ومن هنا نقدم لكِ طريقة تساعدك في الحصول على الشعر اللامع الذي ترغبينه:

المقادير: 1 علبة زبادي. 1 أو 2 صفار بيض (إذا كان شعرك جاف)، وإذا كان شعرك قصيراً يكفي بيضة واحدة. و 2 بياض البيض (إذا كان شعرج دهني) و 2 ملعقة كبيرة عسل. الطريقة : - نخلط المقادير بالملعقة ثم نضعهم

على الشعر ونلفه بكيس أو قبعة ونتركه على الشعر نصف ساعة فقط. - نغسل الشعر بالشامبو. - داومي على هذه الطريقة مرة كل أسبوع وأشعري بالفرق واللمعة والنعومة.

صدقونى الطريقة دى هايلة جربوها وشوفوا النتيجه.

ولا تنسونى فى دعائكمـــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://211157.forumegypt.net
 
كيفية تغذية الشعر الجاف ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحلم المستحيل :: الرياضه والشباب :: كل مايخص المرأة-
انتقل الى: